إجتماعية

إستشارات طبيبة ونفسية طبيب مختص يرد عليها

يمنات – متابعات

<  أنا فتاة أبلغ من العمر 28 سنة تزوجت منذ شهر فقط.. مشكلتي أني لا أشعر بشيء أثناء الجماع .. سؤالي هل سأبقى على هذا الحال أم سأكون طبيعية ككل البشر. أرجو الرد فأنا في حيرة وخوف كبيرين.

– عزيزتى: ليس هناك أورجازم مقدس مقنن بشكل واحد فى كل سيدات العالم!، وبإمكانك أن تستمتعين بالأورجازم من خلال التعاون بينك وبين زوجك في البحث عن مناطق فيك توصلك إلى مرحلة النشوة .

< أنا شاب عمري 25 سنة استخدم دواءً مضاداً الحموضة باستمرار لوجود ارتجاع حمضي من المعدة إلى المريء وهي حالة مزمنة.  فهل هذا الدواء يؤثر على قدرتي  الجنسية.

– أعراض هذا الدواء الجانبية نادرة وإن حدثت فمن الممكن أن تكون إسهال أو صداع أو طفح جلدى أو ألم فى الصدر أو اضطرابات رئوية لكن الضعف الجنسي ليس من بينها.

< أنا فتاة عمري 25 سنة ومخطوبة لشاب طيب وابن حلال ولكن أنا لا أشعر  بانجذاب جنسي نحوه.. عرسي بعد شهر هل عدم الانجذاب نحوه يعني لن أستمتع معه بالمستقبل؟ وهو من ناحية الشكل مقبول ولكن ليس وسيما جداً..

– لا أستطيع إنكار الإنجذاب الجنسي كجزء هام من عناصر الحب، ولكنه ليس كل الحب، فامنحي نفسك فرصة، ووسعي دائرة معاييرك ومقاييسك، وبعدها إذا لم تحسي نحوه بأي انجذاب عاطفي أو إنساني أو جنسي، اتخذي القرار المناسب.

< هل مداعبة الزوجة لفترة طويلة يؤثر عليها نفسيا أو جسديا ؟

– مداعبة الزوجة لفترة طويلة لا يؤثر عليها بالسلب مطلقا ، بل على العكس يساعدها على الوصول  للنشوة وهذا مهم في العلاقة الحميمية بين الزوجين.

< ما تفسير نزول مادة بنية قبل موعد الدورة الشهرية بأيام قليلة ؟

– أنصح باللجوء لطبيب أمراض نساء يفيد أكثر في هذا الجانب .

< متى يتم تكوين غشاء البكارة؟

إن غشاء البكارة تولد به الأنثى فهو يتكون خلال الأسابيع الأولى من تكوينها وهي جنين داخل بطن أمها. وينمو مع نمو الجسم كسائر الأعضاء.

< هل يمكن للفتاة أن ترى غشاء البكارة للاطمئنان على سلامته؟

في الواقع يصعب على الطبيب نفسه رؤيته ولا أنصح أبدأ بإجراء مثل هذه المحاولات كالاستعانة بصديقة أو غير ذلك.

< هل تؤثر السمنة على العملية الجنسية؟

إرتباط السمنة بالضعف الجنسى شكوى متكررة، فالسمنة تعنى كوليسترول وتعنى زيادة فى إفراز إستروجين وتعنى تراكم دهون حول منطقة ‏الحوض والعانة…. وكلها عوامل تسبب الضعف الجنسي وأنصحك بريجيم عاجل وقاس ومنظم!!.

< ابنتي عمرها16 سنة وهي نحيفة وحتى الآن لم تأت لها الدورة الشهرية.ماذا أفعل؟

من الطبيعي أن تتأخر الدورة عند بعض الفتيات، فلا تقلقي، ويمكنك مراجعة اختصاصي نسائية إذا شئت.

زر الذهاب إلى الأعلى